إليك الأسباب التي تجعل Ubuntu التوزيعة الأكثر شعبية؟

why ubuntu most popular distro

يستخدم توزيعة Ubuntu أشخاص كثر حول العالم مما يجعلها التوزيعة الأكثر شعبية من بين توزيعات لينكس الشهيرة، ولكن عكس الاعتقاد الشائع بأن توزيعة Ubuntu مخصصة للمبتدئين فقط أو شيء من هذا القبيل ليس صحيحًا على الإطلاق، لأن Ubuntu مناسبة لأي نوع من حالات الاستخدام.
في هذه المقالة، سوف نقدم لك بعض الأسباب التي تجعل توزيعة Ubuntu الأكثر استخداما من بين توزيعات Linux الأخرى.

الأسباب التي تجعل Ubuntu التوزيعة الأكثر استخداما

الدعم الكبير الذي يقدمه المطورون والمستخدمين للتوزيعة

تحتوي المنتديات الخاصة بموقع Ubuntu وحدها على مشاركات أكثر من منتديات الخاصة بتوزيعات Fedora و Linux Mint و openSUSE و LinuxQuestions.org مجتمعة؛ بحيث تضم منتديات أوبونتو حوالي 15 مليون مشاركة لوحدها فقط، وهذا دون ذكر عدد الأسئلة والأجوبة على موقع AskUbuntu.com (وهو موقع أسئلة وأجوبة عبر الإنترنت مخصص لـ Ubuntu).
وإذا أخذنا بعين الاعتبار عدم حساب التوزيعات المبنية على Ubuntu أيضًا ؛ مثل Xubuntu و Ubuntu MATE و Kubuntu وغيرها والتي تمتلك مجتمعات كبيرة أيضًا ، وكل هذه النكهات من توزيعات Ubuntu الرسمية يمكن اعتبار مستخدميها نفس مستخدمي توزيعة Ubuntu الرسمية.
يعد عدد المستخدمين الكبير نقطة قوة مهمة لتوزيعة Ubuntu لأن هذا يجعل مطوري البرامج يستهدفون أوبونتو أولاً قبل التوسع في توزيعات أخرى.

البرمجيات الكثيرة التي تمتلكها التوزيعة

هناك الآلاف من البرامج المتوفرة لتوزيعة أوبونتو، والتي قد تحتاجها كمستخدم يومي. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على أحدث الإصدارات من GIMP و Inkscape و LibreOffice و Firefox و Chromium وبرامج تشغيل الرسوميات والعديد من البرامج الأخرى وما هو جيد في Ubuntu هو أنه يدعم ما يسمى PPAs (أرشيف الحزم الشخصية) وهي مستودعات خاصة تابعة لجهات خارجية أنشأها مطورون يريدون توزيع برامجهم على مستخدمي Ubuntu.

نظام مستقر لكنه حديث

تقدم Ubuntu إصدارين من نظام التشغيل لمستخدميها:
  1. نسخة LTS (الدعم طويل الأجل): يتم إصدارها كل عامين ويتم دعمها لمدة 5 سنوات، عادة ما تجد هذا الإصدار يحتوي على أحدث إصدارات البرامج المستقرة، مما يجعله جيد لكثير من حالات الاستخدام، حيث يكون الاستقرار أكثر أهمية من الميزات الجديدة.
  2. نسخة non-LTS: يتم إصدارها كل 6 أشهر مع دعم لمدة 9 أشهر فقط، وعادةً ما تحتوي على أحدث البرامج وتستمر في تلقي التحديثات طوال فترة الدعم. تعتبر جيدة للمستخدمين الذين يرغبون دائمًا في الحصول على أحدث الميزات الجديدة من البرامج.

دعم العتاد (Hardware Support)

تأتي Ubuntu مع دعم قوي للعتاد وبالخصوص لبطاقة رسوميات NVIDIA و AMD ، كما تحتوي على برامج تشغيل الطابعات والبلوتوث وبرامج تشغيل WiFi حتى تتمكن من الاتصال بالإنترنت. كما يمكنك إضافة مستودعات PPA إلى نظامك لتلقي تحديثات يومية والتي تسهل عليك العمل على التوزيعة.

يمكن للجميع استخدام Ubuntu ليكون نظام التشغيل الاساسي الخاص بهم وذلك لتحقيق أقصى استفادة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لذا إذا كنت جديدًا على عالم Linux، فعليك بالتأكيد تجربة Ubuntu أو أحد النكهات الرسمية الخاصة بها.

تعليقات

  1. 👍🏿👍🏿👍🏿👍🏿👍🏿👍🏿

الأرشيف

تواصل معي

إرسال