لغة القالب

أفضل 3 أنظمة بديلة عن Windows 7 بعد انتهاء دعمه

أفضل 3 أنظمة بديلة عن Windows 7 بعد انتهاء دعمه

على الرغم من أن الأمر كان لا مفر منه ، فقد صدم انتهاء الدعم لـ Windows 7 العديد من المستخدمين الذين كانوا متعلقين بالنظام لسنوات. وعلى الرغم من ذلك لا يزال أكثر من 400 مليون جهاز كمبيوتر تعمل بنظام Windows 7.

إذا كنت تبحث عن نظام بديل لويندوز 7 فأنت في المكان المناسب، في هذا المقال ستجد قائمة لأنظمة تشغيل بديلة عن Windows 7 يمكنك تجربتها والتعامل معها بكل سهولة.

ملاحظة: أنظمة التشغيل المذكورة في هذه المقالة كلها مفتوحة المصدر


أفضل 3 أنظمة بديلة عن Windows 7 بعد انتهاء دعمه



1. Linux Mint

Linux-Mint

ربما يكون نظام Linux Mint هو الأقرب إلى Windows 7 من حيث الشكل والمظهر. بحيث يمكنك الحصول على شريط مهام مماثل وشريط قائمة يشبه قائمة ابدأ كما يمكنك تثبيت التطبيقات على Linux Mint ، من خلال سطر الأوامر ، أو التوجه مباشرة لمتجر التطبيقات المتوفر في النظام.
يمكن تشغيل توزيعة Linux Mint بكل بسلاسة إذا كان جهازك يحتوي على 1 جيجا من المعالج و 2 جيجا من الرام و 20 جيجا من مساحة القرص الصلب.

2. Elementary OS

Elementary

نظام التشغيل Elementary هو بديل رائع لنظام التشغيل Windows 7 يمكنك تثبيته مجانًا. هي توزيعة Linux تعتمد على Ubuntu وتروج لنفسها كبديل مفتوح المصدر لنظامي التشغيل Windows و macOS.
بفضل واجهة المستخدم التي تتميز بالبساطة والجمالية ، توفر Elementary تجربة سهلة للمستخدمين الذين لا يريدون مواجهة صعوبات تقنية.


3. Zorin OS

Zorin OS

نظام Zorin OS هو توزيعة Linux أخرى مبنية على نظام Ubuntu وتركز على واجهة المستخدم الرسومية الجذابة، وهي ميزة مهمة يحتاج إليها للمستخدمين بشكل عام.
كما هو الحال مع Linux Mint ، فإن تصميم سطح المكتب Xfce في نظام Zorin OS ليس بعيدًا عما اعتدت رؤيته على نظام التشغيل Windows 7. هذا التشابه هو أحد الأسباب التي تجعل Zorin OS بديلاً رائعًا لنظام Windows 7 للعديد من المستخدمين.

يناير 17, 2020

عدد المواضيع