لغة القالب

أسباب قد تدفعك لاستخدام توزيعة فيدورا

إذا كنت من محبي نظام لينكس وتوزيعاته المختلفة، فبدون شك ستكون قد سمعت عن توزيعة Fedora وهي تعتبر أحد أشهر توزيعات لينكس، ولعل ما يزيد من شعبيتها هو أنها مدعومة من شركة Red Hat، وهذا ما يجعلها نظام آمن وموثوق للإستعمال اليومي.

أسباب قد تدفعك لاستخدام توزيعة فيدورا

في هذا المقال أود أن أشارككم بعض النقاط المهمة التي قد تدفعك لاستخدام توزيعة فيدورا كنظام تشغيل يومي.

تحديثات مستمرة وميزات جديدة

عند اختيارك لتوزيعة فيدورا ستضمن الحصول على تحديثات مستمرة للنظام ومن ناحية البرامج فلا تقلق فتوزيعة فيدورا توفر لك أدوات وبرامج مفتوحة المصدر بالكامل في مختلف المجالات مثل البرمجة أو تحرير الصور أو المونتاج والتصميم.

والنقطة الأهم هي سرعة إصلاح الأخطاء التي تواجهك أثناء استخدامك لتوزيعة فيدورا.

تقدم لك أفضل تجربة مع واجهة Gnome

توجد علاقة وثيقة للغاية بين مؤسسة جنوم التي تقف وراء واجهة Gnome ومشروع فيدورا. وهذا ما يجعل مستخدمي Fedora Workstation أول من يستفيد من أحدث إصدارات الواجهة الرسومية Gnome Shell.

تدعم فيدورا واجهات رسومية مختلفة

إذا كنت لا تفضل استخدام فيدورا بواجهة Gnome الافتراضية، فهناك واجهات أخرى مدعومة بشكل رسمي تستطيع الإختيار بينها مثل Cinnamon و LXQT و KDE Plasma و LXDE و Mate و XFCE.

تستفيد فيدورا من دعم شركة Red Hat

تأتي Red Hat على رأس الشركات التي تهتم بالبرمجيات المفتوحة المصدر، وهذه تعتبر ميزة كبيرة لمستخدمي Fedora لأن المطورين الذين يعملون في شركة Red Hat على دراية وخبرة ويهتمون بشكل أساسي بتحسين الأداء وتجربة المستخدم لتوزيعة Fedora.

تمتلك فيدورا توثيق ودعم جيد للمشاكل التي قد تواجهك

يحتوي المنتدى الخاص بتوزيعة فيدورا على مستخدمين ذوي خبرة وعلى دراية بالحلول التقنية بالمشاكل المتعلقة بنظام Fedora. لذلك، يمكنك أن تسألهم عن مشكلتك وسيتم الإجابة عليها بالتأكيد.

كما يمكنك ايضا البحث عن حلول للمشاكل التي قد تواجهك في منصات أخرى مثل Fedora Reddit و Fedora Community و Fedora IRC Channel.

تقدم فيدورا الدعم لعدد كبير من الأجهزة

تتضمن قائمة دعم الأجهزة التي يمكنك توقعها من فيدورا، الكاميرات والطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها. لذلك، فإن التوافق مع الأجهزة الجديدة أو القديمة ليس مشكلة بالنسبة إلى Fedora.

كانت هذه عينة فقط من أسباب كثيرة قد تدفعك لاستخدام توزيعة فيدورا.

يناير 05, 2021

عدد المواضيع