لغة القالب

كيفية الوصول إلى مجلدات Windows المشتركة من Ubuntu


عندما يتعلق الأمر بمشاركة الملفات بين كمبيوتر يعمل بنظام Windows وجهاز يعمل بنظام Linux فهناك عدد قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، وتعتبر SSH هي واحدة من أفضل الطرق. ولكن ، إذا أردت ، يمكنك أيضًا الوصول إلى المجلدات المشتركة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows مباشرة من نظام Linux الخاص بك.

 فيما يتعلق بتوزيعة أوبونتو ، لن تحتاج إلى تثبيت أي برنامج أو تطبيق إضافي للوصول إلى المجلدات المشتركة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows لأنه يمكنك إرسال أو استقبال الملفات باستخدام بروتوكول SMB.

طريقة الوصول إلى المجلدات المشتركة بين Windows وUbuntu باستخدام بروتوكول SMB.


قبل المتابعة ، ستحتاج أولاً إلى معرفة عنوان IP الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ويمكنك باستخدام الأمر "ipconfig" في موجه الأوامر (CMD)

لاحظ عنوان IP في الصورة بالأسفل:



Check Ip address on Windows 10/7
عنوان IP على ويندوز 10/7



الوصول إلى مجلدات Windows المشتركة من أوبونتو 



الخطوة 1:


افتح مدير الملفات الافتراضي الخاص بتوزيعة Ubuntu ، وانقر فوق "مواقع أخرى".

Open Ubuntu File manager and access Other Locations
Ubuntu File manager


الخطوة 2:

 الآن ، أدخل عنوان IP الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، واضغط على مفتاح Enter أو انقر فوق "Connect" بالشكل التالي :

smb://<IP_Address> or <Path>

مثال:

smb://192.168.122.182/

الخطوة 3:


يمكنك الوصول إلى المجلدات المشتركة اعتمادا على أمان وخصوصية الكمبيوتر البعيد ، قد تضطر إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز الكمبيوتر البعيد الذي يعمل بنظام Windows ، والنقر فوق "Connect".

username and password of the remote Windows computer
اسم المستخدم وكلمة المرور للكمبيوتر ويندوز البعيد

أصبح الآن بإمكانك نسخ ولصق الملفات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والكمبيوتر البعيد ، أو فتح الملفات أو حذفها ، أو القيام بمهام أخرى حسب الاختيارات التي لديك.

صورة توضيحية :

Access Windows files on Ubuntu
الوصول إلى ملفات Windows على Ubuntu

من السهل جدًا الوصول إلى المجلدات المشتركة على Windows من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Linux، ولن تجد أي مشاكل على الإطلاق لإرسال أو استقبال الملفات، قد يكون هذا مفيدًا للغاية إذا كنت ترغب في الوصول إلى جهاز آخر على الشبكة من نظام Linux .

أتمنى أن يكون الشرح قد أعجبكم.
 
فبراير 04, 2020

عدد المواضيع