لغة القالب

أفضل 4 بدائل لـ VirtualBox لنظام Linux

 Top 5 VirtualBox Alternatives for Linux

برنامج VirtualBox هو أحد برامج المحاكاة الافتراضية الأكثر شهرة، بالإضافة إلى ذلك هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ولكن رغم أن VirtualBox لديه ميزات قوية، إلا أنه ليس الحل الوحيد الذي يستعمل في تشغيل واختبار أنظمة مختلفة على جهاز كمبيوتر واحد. في هذه المقالة سنتعرف على أفضل 4 بدائل عن VirtualBox لنظام Linux.

أفضل 4 بدائل لـ VirtualBox لنظام  Linux

1. KVM (Kernel-Based Virtual Machine)

KVM عبارة عن نظام أساسي يستخدم Linux كنظام مضيف (host) ويمكنه تشغيل توزيعات Linux و Hackintosh و Windows و Android وغيرها من الأنظمة الأخرى.
يعد KVM أحد المنصات الأكثر شعبية بعد VirtualBox ويعتبر بديلاً مستقرًا وموثوقًا. ليس ذلك فحسب ، ولكن KVM موجود منذ فترة طويلة ويمتلك مجموعة ممتازة من الميزات وهو قابل للتخصيص بشكل كبير.

2. QEMU

يعتبر QEMU مفتوح المصدر وسهل التثبيت والاستخدام. لكن QEMU ينقصه الدعم بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالوثائق المساعدة. وهذا يعني أنه مناسب بشكل أفضل لمن لديهم بعض الخبرة في الأجهزة الافتراضية.

3. Xen Project

Xen Project هو بديل مجاني ومفتوح المصدر لـ VirtualBox. ومع ذلك، فهو يتميز بالقوة والتعقيد أيضا وهو مخصص للاستخدام في المحاكاة الافتراضية المتقدمة، وهو شائع أكثر بين الشركات الكبيرة ولكن تستطيع تثبيته واستخدامه على نظام لينكس متى ما أردت ذلك.

4. Red Hat Virtualization

نظام للمحاكاة الافتراضية من إنتاج شركة Red Hat، يأتي مع مجموعة من الأدوات القوية والقابلة للتخصيص بشكل كبير. ويمكنك مع Red Hat Virtualization أن تستخدم عددًا غير محدود من الأنظمة الإفتراضية.

كانت هذه أبرز أنظمة المحاكاة الإفتراضية البديلة عن VirtualBox في نظام لينكس وهي معروفة بالتأكيد لمستخدمي نظام لينكس المتمرسين.

مارس 05, 2020

عدد المواضيع