لغة القالب

أفضل 4 توزيعات لينكس تشبه نظام Mac OS

أفضل 4 توزيعات لينكس تشبه نظام Mac OS

هل تبحث عن توزيعات Linux التي تبدو مثل نظام MacOS الشهير من Apple؟ على الرغم من أنه من المستحيل الحصول على جميع الميزات تمامًا مثل macOS في Linux لأنه مملوك لشركة Apple، ومع ذلك ، يمكنك تثبيت إحدى توزيعت لينكس التي تجلب لك مظهر نظام MacOS مع جميع الأيقونات والثيمات التي تحتاجها كمستخدم.

وفوق كل هذا تستطيع تخصيص Linux كما يحلو لك، مثلا تستطيع جعل Debian أو Ubuntu الخاص بك يشبه macOS بمساعدة حزمة تحويل Macubuntu.

قائمة توزيعات Linux التي تشبه نظام MacOS

1-Deepin

توزيعة Deepin هي نظام تشغيل مفتوح المصدر مبني على Ubuntu  ويحظى بشعبية بسبب بيئة سطح المكتب التي تشبه نظام macOS.

توزيعة Deepen
Deepin
بالإضافة الى ذلك تحتوي توزيعة Deepin على متجر التطبيقات الخاص بها والذي يملك الكثير من التطبيقات المفيدة الجاهزة للتنزيل والتثبيت بنقرة واحدة فقط.

2-Elementary OS

هي إحدى توزيعات لينكس الأكثر جاذبية وتأتي بمظهر مشابه لنظام MacOS. يحتوي أحدث إصدار من Elementary OS أيضًا على واجهة مستخدم لتثبيت التطبيقات الخاصة بها وتسمى AppCenter. وتعتبر طريقة سهلة للغاية لتثبيت التطبيقات خارج سطر الأوامر ، وهي سهلة الاستخدام بالطبع.

AppCenter
Elementary OS
إذا كنت تبحث عن توزيعة ستأخذك بعيدًا قدر الإمكان من ناحية المظهر والثيمات ، فإن Elementary OS هي بالضبط ما تحتاجه.

3-Backslashlinux

هي توزيعة Linux أخرى تشبه نظام mac لكن ليست شائعة مقارنة بالتوزيعات السابقة التي ذكرت ، ومع ذلك ، لا يزال مطورو توزيعة Backslashlinux يقومون بعمل رائع لتبدو مثل macOS.

توزيعة Backslashlinux
Backslashlinux
توزيعة Backslashlinux تبدو أقرب إلى mac OS كما ترى في الصورة أعلاه ، بحيث يمكنك رؤية أيقونات Backslashlinux تشبه تمامًا نظام MAC.

4-Zorin OS

يعتمد نظام Zorin OS على Ubuntu وتم تطويره للمبتدئين في Linux ، حتى يكون سهل الاستخدام بشكل خاص. لذلك تم اعطاء اهتمام كبير لواجهة المستخدم ويمكنك تخصيصها من خلال بضع نقرات فقط حتى تكون مشابهة لتلك الموجودة في Windows 10 و macOS. تم تثبيت Windows emulators Wine و PlayOnLinux مسبقًا بحيث يمكن تشغيل العديد من تطبيقات Windows على Zorin OS.

نظام Zorin OS
Zorin OS
كما ترى في الصورة أن Zorin OS لا تقدم بالضبط نفس واجهة المستخدم مثل macOS بل واجهة تشبهه تقريبا.


تستطيع تجريب كل هذه التوزيعات عن طريق حرقها على فلاش USB أو تشغيلها على virtualbox.
مارس 23, 2020

عدد المواضيع