لغة القالب

أسباب قد تدفعك لاستخدام واجهة سطح المكتب Cinnamon في لينكس

إذا كنت من محبي توزيعة Linux Mint فأنت تعرف بالتأكيد واجهة سطح المكتب Cinnamon الخاصة بالتوزيعة، لكن إذا كنت مستخدم لتوزيعة لينكس أخرى، في هذا المقال ستتعرف معي على أهم الاسباب التي قد تدفعك لاستخدام واجهة Cinnamon.

أسباب قد تدفعك لاستخدام واجهة سطح المكتب Cinnamon في لينكس

ما الذي يدفعك لاستخدام واجهة سطح المكتب Cinnamon ؟ إليك أهم الاسباب:

السرعة - Speed

لعل أول شيئ ستلاحظه عند استعمالك لواجهة Cinnamon هو سرعة فتح التطبيقات والنوافذ داخل النظام ويعود ذلك لاستهلاكها لموارد أقل مثل RAM. ما لم تقم بتشغيل برامج ثقيلة تستهلك موارد الجهاز.

التكامل مع واجهات سطح المكتب الاخرى - Integration

لنفرض أنك تريد تثبيت تطبيق يعتمد على بيئة سطح مكتب أخرى مثل KDE أو Mate أو Budgie فيمكنك أن تفعل ذلك بسهولة مع واجهة Cinnamon  لأنها تدعم جميع مكتبات KDE و Gnome وبيئات سطح المكتب الأخرى.

قابلة للتخصيص - Customizable

في هذه النقطة بالذات تتفوق واجهة KDE بشكل كبير، لكن واجهة Cinnamon تتيح لك تخصيصها بشكل جيد بما يكفي للحصول على واجهة مستخدم جميلة.

على سبيل المثال يمكنك تغيير المظهر الرسومي لسطح المكتب من إعدادات النظام. كما يمكنك ايضا تخصيص الخطوط وخلفية سطح المكتب.

استخدام مساحات عمل متعددة - Multiple Workspaces

مثل واجهات سطح المكتب الأخرى في Linux، تسمح لك واجهة Cinnamon باستخدام عدد من مساحات العمل. يمكنك من خلالها نقل التطبيقات بين مساحات العمل أو تخصيصها لكل مساحة عمل متاحة.

الاستقرار - Stability

منذ 2013، قام فريق التطوير الخاص بـ Linux Mint بإضافة المزيد والمزيد من الميزات، وحتى كتابة هذه الأسطر، الإصدار الأخير هو Cinnamon 4.4.8. واجهة Cinnamon مستقرة للغاية وتعمل بشكل جيد مع العديد من توزيعات لينكس.

واجهة Cinnamon تستحق التجربة فعلا وهي قابلة للتخصيص بشكل جيد ومتوفرة للعديد من التوزيعات مثل Ubuntu و Debian و OpenSUSE و Arch Linux و Fedora.
يونيو 16, 2020

عدد المواضيع