لغة القالب

لماذا يجب عليك استخدام متصفحين على هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي!

لماذا وضع التصفح الخفي (Incognito) لا يكفي

معظم الأشخاص يستعملون متصفحًا واحدًا لجميع أنشطة الويب. على الرغم من أن المتصفح يكون مناسب لذلك ، إلا أنه يسهل تتبعك وتحديد هويتك والحصول على معلوماتك الشخصية من مواقع الويب التي قمت بتسجيل الدخول إليها عند التصفح.

دعونا نوضح في هذا المقال الاسباب التي قد تدفعك لاستخدام متصفحين على هاتفك الذكي أو اللابتوب الخاص بك

هل سمعت من قبل بمصطلح تجزئة أو تقسيم المتصفح

(Browser Compartmentalization)

المقصود بمصطلح Browser Compartmentalization هو استخدام متصفحات مختلفة لأغراض مختلفة ، يعني ببساطة أنك تستخدم متصفح على سبيل المثال لحساباتك الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومتصفح آخر لحساباتك البنكية وقس على ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كل متصفح له إعداداته الخاصة به وأنت الذي تتحكم بها بكل بساطة.

ما الفائدة من كل هذا؟

سيؤدي استخدامك لمتصفحات منفصلة إلى منع الشركات والمواقع من تتبع ملفات تعريف الارتباط (cookies) بين متصفحات مختلفة.
عندم تستخدم متصفح للدخول إلى حساباتك ومتصفح آخر للبحث عبر الأنترنت أي للتصفح فقط، لا تستطيع الشركات والمواقع الجمع بين هذه المعلومات بينما إذا كان ذلك على متصفح واحد فقط سيكون سهلا على هذه الشركات الربط بين هذه المعلومات.


يمكنك استخدام أكثر من متصفحين إذا كنت ترغب في تقسيم أنشطة التصفح. على سبيل المثال ، استخدام Google Chrome للوصول إلى جميع خدمات Google و Firefox لـ Facebook و Brave للتصفح.

لماذا وضع التصفح الخفي (Incognito) لا يكفي

عندما تستعمل وضع التصفح الخفي سيمنحك شعورًا زائفًا بالأمان. فهو يمنع فقط حفظ البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (بعد إغلاقها). ولا يحميك من تعقبها. لأنه لا يزال بإمكان مواقع الويب ، مثل Facebook ، تتبعك إذا قمت بتسجيل الدخول في وضع التصفح الخفي.

إذا حاولت تجزئة المتصفح ، يجب أن تكون صارمًا بشأن الحفاظ على المتصفحين مخصصين لاستخدامهما الخاص. وسيؤدي هذا إلى تقليل كمية البيانات التي يتم جمعها عنك بشكل كبير.
مارس 14, 2020

عدد المواضيع