لغة القالب

أفضل 3 متصفحات مفتوحة المصدر بديلة عن جوجل كروم


أصبح سوق المتصفحات شديد التنافس في وقتنا الحالي مع تزايد ظهور بعض متصفحات الأنترنت التي أصبحت تنافس أقوى العلامات التجارية في هذا المجال.
على الرغم من أن متصفح "Chrome" المملوك لشركة Google يمتلك أكبر حصة في سوق المتصفحات، فقد يجد البعض منا أنه غير آمن إلى حد ما لأنه ليس مفتوح المصدر. ومع ذلك، سأقدم لك هنا قائمة بأفضل متصفحات الويب مفتوحة المصدر التي تحافظ على خصوصيتك وتمنع عنك الإعلانات المزعجة.

أفضل 3 متصفحات مفتوحة المصدر بديلة عن جوجل كروم

1. متصفح Brave

تم إنشاء متصفح Brave بهدف حظر جميع الإعلانات باستثناء مواقع الويب المعتمدة من قبل المستخدم. ويتولى Brendan Eich ، مبتكر جافا سكريبت والمؤسس المشارك لمؤسسة موزيلا ، قيادة مشروع برايف كمدير تنفيذي ومؤسس مشارك.

تمت برمجة Brave باستخدام C و JavaScript و C ++ وهو متوفر لنظام التشغيل Linux و Windows و macOS و Android و iOS.

إليك بعض خصائص متصفح Brave :
  • لا إعلانات أو تتبع من طرف مواقع الويب
  • السرعة
  • الأمان
  • دعم إضافات متصفح كروم Chrome extension support
  • نظام تتبع الأخطاء Brave QA central

2. متصفح Chromium

يُعد متصفح Chromium الركيزة الأساسية التي تبنى عليها المتصفحات الشائعة اليوم ، وهو مشروع مشترك بين Google والعديد من مطوري البرمجيات المفتوحة المصدر FOSS .وتعتمد العديد من متصفحات سطح المكتب والهواتف الذكية الحديثة ، بما في ذلك Chrome و Opera و Vivaldi و Opera وما إلى ذلك ، على متصفح Chromium Web.

 Chromium مبرمج بلغات C و C ++ و Java و JavaScript و Python. تم إطلاق المشروع في عام 2008 إلى جانب Chrome الذي سرعان ما أصبح المتصفح الأكثر شهرة في العالم. غالبًا ما يتم استعمال Chromium في الحصول على ميزات أكثر من Chrome ، لكنه في الواقع لا يحتوي على معظم رموز الوسائط المرخصة والمملوكة التي يستخدمها Chrome.

إليك بعض خصائص متصفح Chromium :
  • البساطة
  • السرعة
  • العديد من الميزات المضمنة المفيدة
  • استخدام أقل للذاكرة RAM

3. متصفح Firefox

يعد متصفح Firefox أفضل بديل لـ Google Chome.  هو متصفح مجاني ومفتوح المصدر بالكامل من مؤسسة Mozilla. وهو متوفر لأنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac.
كما تتمتع منصات Android و IOS أيضًا بدعم متصفح Firefox. تم انشاء Firefox في البداية في عام 2002 ، وتم برمجته بلغة C ++ و JavaScript و HTML و C و Rust ، وتم إطلاقه في عام 2004. وقد أعطت هذه الميزة منافسة قوية لـ Internet Explorer في ذلك الوقت عن طريق الوصول إلى 60 مليون عملية تنزيل خلال 9 أشهر.

حاليًا ، لدى متصفح Firefox ثاني أكبر حصة في السوق والعديد من أنظمة التشغيل مثل Debian و Ubuntu و Linux Mint و Manjaro Linux . لذلك إذا كنت تستخدم أحد هذه الأنظمة، فمن المحتمل أن يكون Firefox موجودًا بالفعل على نظامك.
يوليو 06, 2019

عدد المواضيع