لغة القالب

نصائح مهمة قبل ترقية أي توزيعة لينكس !

من المعروف أن أي عملية ترقية ﻷي توزيعة لينكس تجلب لك مزايا جديدة أو تصلح ثغرات أمنية في نظامك، لكن كثير من المستخدمين قد يواجهون مشاكل أو لا يجيدون التعامل مع ترقية نظامهم.

نصائح مهمة قبل ترقية أي توزيعة لينكس

لذلك في هذا المقال سأقدم لك نصائح سريعة ولكنها مهمة للغاية قبل أن تقوم بترقية توزيعة لينكس المفضلة لديك.

1. قبل الترقية ابحث عن معلومات حول الإصدار الجديد لتوزيعتك

من الافضل أن تخصص بعضا من وقتك وتلقي نظرة على الموقع الخاص بتوزيعتك لتتعرف على معلومات وتفاصيل عملية الترقية الخاصة بتوزيعة لينكس التي تستخدمها.

كما يمكنك أيضا البحث على الأنترنت من خلال محرك البحث جوجل عمن قام بهذه الترقية من قبل لكي تتجنب الوقوع في نفس المشاكل.

2. فكر قبل ترقية توزيعتك - هل أنت فعلا بحاجة لهذه العملية الآن !

إذا كانت توزيعتك لا تزال توفر الدعم والتحديثات المهمة فهنا عليك أن تسأل نفسك عما إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك الآن أو على الأقل يمكنك الإنتظار لكي يقوم المستخدمين الآخرين بالإبلاغ عن أي أخطاء محتملة قد تحدث.

3. جرب الإصدار الجديد من توزيعتك قبل الترقية

معظم توزيعات لينكس تتيح لك تجربتها من فلاشة USB أو DVD مباشرة وهذا دون الحاجة إلى تثبيتها لذلك حاول تجربتها قبل الترقية لتتعرف على التغييرات الرئيسية قبل استخدامها.

4. قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك الشخصية

هذه نقطة مهمة للغاية لذلك من الأفضل ان تقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك الموجودة على توزيعتك أو المهمة منها على الاقل، حتى يمكنك لاحقا استرجاع ملفاتك بكل سهولة في حالة حدوث أي مشاكل.

5. قم بشحن بطارية اللابتوب بالكامل

في حالة إذا كان لديك كمبيوتر محمول فمن الضروري أن تشحن بطارية الجهاز بالكامل قبل ترقية توزيعتك لأن عملية الترقية قد تأخذ وقتا طويل لذلك من الضروري شحن البطارية حتى لا يتم إيقاف الجهاز بسبب البطارية.

6. اختبر توزيعتك بعد عملية الترقية

بعد اكتمال ترقية توزيعتك، أعد تشغيل الجهاز وتحقق من أهم الوظائف والبرامج وأنها تعمل بشكل جيد.

الخلاصة:

هذه النصائح مهمة لكل مستخدم نظام لينكس، ومهما كانت التوزيعة التي يستعملها، وفي حال اتبعت هذه النصائح تأكد أنك ستحصل على فرصة لترقية نظامك بطريقة صحيحة وسليمة.


نوفمبر 21, 2020

عدد المواضيع