4 بدائل مفتوحة المصدر لـ Microsoft Access

إذا كنت تبحث عن بديل لبرنامج إدارة قواعد البيانات Microsoft Access الشهير من شركة Microsoft فستتعرف معي في هذا المقال على أفضل 4 بدائل مجانية ومفتوحة المصدر لـ Microsoft Access.

4 بدائل مفتوحة المصدر لـ Microsoft Access

1. Kexi

Kexi هو أداة لإدارة قواعد البيانات من مجموعة Calligra Office مفتوحة المصدر. يعتبر بديل ممتاز لـ Microsoft Access، ويمكنك مع هذه الأداة التعامل مع أنواع متعددة من ملفات قواعد البيانات من مجموعة متنوعة من برامج قواعد البيانات.

Kexi

إليك بعض الميزات القوية للأداة:
  • يتم تخزين معلومات قاعدة البيانات في ملف واحد، مما يسهل مشاركتها مع المستخدمين.
  • مع أداة Kexi تستطيع إضافة عناصر رسومية للحصول على تجربة أكثر تفاعل مع المستخدمين.
  • لديه واجهة رسومية سهلة تبدو جيدة على معظم أنظمة التشغيل.
  • يتيح للمستخدمين الاختيار من بين العديد من محركات قواعد البيانات لاستخدامها في المشاريع، بما في ذلك MySQL و Microsoft SQL Server و MariaDB وغيرها الكثير.

2. nuBuilder Forte

تم تصميم أداة NuBuilder Forte ليكون سهلًا قدر الإمكان للمستخدمين. هذه الأداة تعتمد على المتصفح لتطوير تطبيقات قواعد البيانات.

nuBuilder Forte

إليك بعض الميزات الموجودة في الأداة:
  • دعم السحب والإفلات.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء قاعدة بيانات واستخدامها بسرعة.
  • يمكن الوصول إلى البيانات من اي متصفح.
  • يتم تخزين كل شيء في MySQL ويمكن نسخه احتياطيًا في ملف قاعدة بيانات واحد.

3. Symphytum

Symphytum هو أداة رائعة لإدارة قاعدة البيانات. فكونه مفتوح المصدر فهو يعمل على MacOS و Linux و Windows ولديه تطبيق للهواتف الذكية أيضًا.

Symphytum

تأتي أداة Symphtum مع بعض الميزات، مثل المزامنة السحابية، والقدرة على إضافة أكثر من نص إلى حقول قاعدة البيانات، كما يتيح للمستخدمين نقل البيانات وتغييرها بسرعة.

4. LibreOffice Base

من منا لا يعرف حزمة LibreOffice الشهيرة، خصوصا بين مستخدمي نظام لينكس والتي تتوفر على أداة LibreOffice Base لإدارة قواعد البيانات، تمامًا مثل Access مع مجموعة Microsoft Office.

تستطيع مع أداة LibreOffice Base إنشاء الجداول وكذلك النماذج والتقارير (مثل الفواتير وتقارير المبيعات وقوائم العملاء). بالإضافة إلى ذلك فهي تتكامل مع أدوات قواعد البيانات الأخرى، مثل MySQL مفتوح المصدر و MariaDB و PostgreSQL.

كانت هذه قائمة مختصرة ببعض البدائل الممتازة لـ Microsoft Access.

تعليقات

الأرشيف

تواصل معي

إرسال