لغة القالب

إليك الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام Manjaro Linux


توزيعة Manjaro هي أشهر توزيعة Linux مبنية على Arch Linux . وتركز هذه التوزيعة على تقديم تجربة مستخدم ممتازة مع مجموعة متنوعة من البرامج المثبتة مسبقًا كما أنها توزيعة نشطة للغاية في الوقت الحالي.

في موضوع اليوم، سنقدم لك أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام Manjaro كنظام تشغيل مرن تتعامل معه بشكل يومي.

إليك أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام Manjaro Linux

صعوبة استخدام Arch Linux

لعل السبب الرئيسي الذي يدفعك لاستخدام توزيعة Manjaro هو أن التوزيعة تأتي مع سطح مكتب ومثبت رسومي سهل للغاية ، لذلك لا تستغرق عملية التثبيت بأكملها أكثر من 5 أو 10 دقائق كحد أقصى.

على عكس توزيعة Arch Linux فهي لا تحتوي على مثبت رسومي افتراضي. ولا تأتي مع واجهة مستخدم على الإطلاق؛ يجب عليك تثبيتها عبر واجهة سطر الأوامر. وهذا ما يجعل من الصعب جدًا على المبتدئين تثبيتها، خاصة إذا كنت تتحدث عن المستخدمين الذين يهاجرون من Windows إلى عالم Linux للمرة الأولى.

تثبيت البرامج بنقرة واحدة

تحتوي Manjaro على كل ما تحتاجه من برامج. كما أن لديها مدير حزم خاص بها يسمح لك بتثبيت أي برنامج تريده.

Pamac, Manjaro’s Package Manager
Manjaro’s Package Manager

بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على أداة خاصة بها لتنزيل إصدارات مختلفة من Linux kernel ، والتي تسمح لك بتثبيت أي إصدار تريده.

Manjaro Kernels
Manjaro Kernels

الحصول على أحدث البرامج

تمنحك توزيعة Manjaro أحدث البرامج وتحديثات الأمان بحيث يمكنك الحصول على أحدث الإصدارات من برامج معينة تريدها، مع الحفاظ على استقرار نظامك، كما أن لديها دعم لكل من Snaps و Flatpaks. وهذا ما يجعلك تستطيع تثبيت جميع البرامج التي تعمل على Linux عبر نقرة واحدة في مدير الحزم الخاص بالتوزيعة.

تعتبر Manjaro توزيعة مثالية بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تجربة Arch Linux دون المرور بتعقيدات التثبيت عبر سطر الأوامر.

مايو 07, 2020

عدد المواضيع