لغة القالب

تعرف على توزيعة AcademiX المصممة للتعليم !

AcademiX

يحتوي لينكس على كثير من التوزيعات وكل توزيعة لها فلسفتها الخاصة، فتجد منها من يستهدف المبرمجين وأخرى تستهدف محبي التصميم وبرامج الجرافيكس، والقائمة تطول، لكن التوزيعة التي معنا اليوم هي توزيعة مخصصة للتعليم فقط فدعونا نتعرف عليها.
AcademiX هي توزيعة Linux مبنية على Debian تحتوي على برامج تعليم مجانية ومفتوحة المصدر، تستخدم في التعليم الابتدائي وحتى المستوى الجامعي. وتمتلك مجموعة كبيرة من البرمجيات بحيث يمكنك العثور على جميع البرامج التعليمية التي قد تحتاجها وتثبيتها بكل بساطة.

مميزات توزيعة AcademiX

دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات الرائعة التي ستجدها مع هذا التوزيعة. عند تشغيل التوزيعة أول مرة ، سترى خلفية الشاشة الافتراضية على سطح المكتب.

توزيعة AcademiX Linux
Academix Desktop Window

توزيعة AcademiX Linux تستخدم واجهة Mate Desktop كسطح مكتب افتراضي.

مثل أي توزيعة Linux ، يمكنك تغيير الخلفية بالنقر على زر الماوس الأيمن في نافذة سطح المكتب وحدد الخيار "Change Desktop Background".
Change Desktop Background

Academix Appearance Preferences window
الأدوات المساعدة والميزات الأخرى المرفقة بالتوزيعة. تجدها في أعلى يمين نافذة سطح المكتب ، سترى ثلاث علامات تبويب. علامة التبويب التطبيقات والأماكن والنظام.

التطبيقات والأماكن والنظام

Application Places System tabs
مدير الحزم الخاص بالتوزيعة يحتوي على برامج تعليمية مفيدة وسهلة للغاية. يمكنك العثور على برامج لموضوعات مختلفة بدءا من الرياضيات ، علم الأحياء ، الفيزياء ، علم الفلك ، الجغرافيا ، اللغات الأجنبية ، برمجة الكمبيوتر ، وغيرها الكثير.

مدير الحزم

AcademiX EDU software manager
يمكنك تثبيت أي برنامج تعليمي ترغب فيه على توزيعة Academix باستخدام مدير التطبيقات الخاص بها. هناك الآلاف من التطبيقات المتاحة ، ويتم إضافة المزيد من وقت لآخر. تستطيع استكشاف التطبيقات حسب احتياجاتك.

تحميل AcademiX OS

يمكنك تحميل توزيعة AcademiX من الموقع الرسمي:


باستخدام توزيعة Academix ، يمكنك تثبيت أي تطبيق بنقرة واحدة. إذا وجدت هذه المقالة مفيدة للغاية ، يرجى مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
مارس 18, 2020

عدد المواضيع