لغة القالب

أفضل 3 توزيعات لينكس تركز على أمن وخصوصية المستخدمين

Most secure Linux distros

يزداد عدد مستخدمي Linux بشكل كبير يومًا بعد يوم لذا اذا كنت مستخدم لنظام Linux أو كنت مهتما بأمنك وخصوصيتك على الأنترنت ستجد في هذا المقال أفضل 3 توزيعات لينكس تركز على أمن وخصوصية المستخدمين أثناء تصفحهم للأنترنت.

تعد توزيعات Linux التي تركز على الخصوصية خيارًا جيدًا عند البحث عن نظام تشغيل آمن ولذلك سنركز على بعض هذه التوزيعات في هذه المقالة.

أفضل 3 توزيعات لينكس تركز على أمن وخصوصية المستخدمين


1-  Qubes OS


واحدة من أفضل توزيعات لينكس في هذا المجال إن لم اقل أنها الأولى بلا منازع حسب شهادة الخبراء والمتخصصين في أمن المعلومات.توزيعة Qubes OS مجانية ومفتوحة المصدر وتعتبر أكثر الحلول أمنا في الوقت الحالي.

تعتمد توزيعة Qubes OS على ما يسمى بالأجهزة الافتراضية (virtual machines) يطلق على كل جهاز افتراضي تمسية Qube داخل التوزيعة وكل واحد من هذه الأجهزة الأفتراضية أو Qube يستعمل لأغراض مختلفة.

على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل جهاز افتراضي أو Qube لإدارة محفظة bitcoins الخاصة بك وQube آخر للعمل وآخر لمهام مختلفة ، وهكذا.

 تعرض توزيعة QubeOS جميع الأجهزة الافتراضية (virtual machines) أو Qubes في شاشة واحدة يتم تحديد كل Qube بواسطة لون مرتبط بمستوى الأمان.



2- Tails


هي عبارة عن توزيعة Linux مبنية على Debian وتعتبر من بين أكثر التوزيعات أمانًا مع QubeOS التي تم ذكرها سابقا.

تستخدم توزيعة Tails شبكة Tor لتشفير اتصالك بالأنترنت بالإضافة الى أدوات وبرامج تحمي خصوصيتك أثناء التصفح مثل متصفح Tor و Claws Mail لرسائل البريد الإلكتروني المشفرة و Electrum لإدارة عملات bitcoins ، و LUKS لتشفير الأجهزة ، GnuPG لتشفير الملفات وغيرها الكثير من الأدوات المهمة.


3- Whonix

 تم تصميم توزيعة Whonix لتوفير الأمان وإخفاء هوية المستخدمين ، وهي تركز على إخفاء تصفحك وكل ما تفعله عبر الإنترنت ولكن الفرق هنا هو أن استخدام هذه التوزيعة يتطلب برامج خاصة مثل VirtualBox أو KVM أو توزيعة QubeOS المذكورة سابقًا.


في الأخير نقول أنه توجد توزيعات لينكس أخرى تركز على الخصوصية لكن التوزيعات التي ذكرناها تعتبر الأفضل في هذا المجال.
فبراير 05, 2020

عدد المواضيع