لغة القالب

كل شيء عن إصدارات Ubuntu وأي إصدار يجب أن تستخدمه؟


توزيعة Ubuntu هي إحدى توزيعات Linux الأكثر شعبية التي طورتها وصدرت عن شركة Canonical ، مع دعم لجميع البرامج التي قد تحتاجها كما أنها توفر تجربة مستخدم سلسة، وإذا كان لديك مشكلة ، فإن Ubuntu تحتوي أيضًا على مجتمع كبير يقدم الدعم اللازم ، وحل معظم المشكلات التي يحتمل أن تكون لديك.

توفر توزيعة Ubuntu العديد من النكهات أو الواجهات المختلفة ويمكنك العثور على واجهة سطح المكتب التي تناسبك. في، المقال سوف تجد قائمة مختصرة بهذه الإصدارات المختلفة من Ubuntu ، والأسباب التي قد تدفعك لاختيار إحدى تلك الواجهات.

إصدارات أوبونتو وأي إصدار يجب أن تستخدمه؟



Ubuntu


يحتوي إصدار Ubuntu الافتراضي على بيئة سطح مكتب جنوم. واجهة جنوم معروفة بالمظهر الحديث وجمالية الواجهة كما ان لديها مجموعة كبيرة من البرامج الافتراضية ، نظرًا لأنه إصدار Ubuntu الأكثر استخدامًا ، فهو يتمتع بدعم ممتاز ومجتمع واسع من المستخدمين.
إصدار Ubuntu الافتراضي على بيئة سطح مكتب جنوم

الأسباب التي قد تجعلك تختار هذا الأصدار


لديه واجهة بسيطة ويعمل بسلاسة. أيضًا، دعم المجتمع ممتاز، ويوفر أي شيء تقريبًا تريد تثبيته. تجربة جيدة وعملية في لينكس.

Kubuntu


إصدار Kubuntu، مع بيئة سطح المكتب كيدي بلازما الجميلة والتي تشتهر بمظهرها الحديث. كما انها تحتوي على خيارات كبيرة في التخصيص وتحتوي على العديد من البرامج المثبتة مسبقًا والتي تشمل كل ما قد تحتاج إليه. بغض النظر عن الأدوات الافتراضية ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض برامج KDE الخاصة مثل KDE Connect ، وهو تطبيق يساعدك في نقل البيانات بين نظامك وهاتفك. وهذا كله من خلال واجهة رسومية تجمع بين البساطة والتحكم.
إصدار Kubuntu مع بيئة سطح المكتب كيدي بلازما

الأسباب التي قد تجعلك تختار هذا الأصدار


واجهة حديثة وجميلة ، نظام قوي للغاية ، حيث يمكنك تخصيص أي شيء تقريبًا (ميزة كبيرة إذا كنت مهووسًا بالتخصيص). أيضا ، الاستفادة من البرامج التي يمكن أن تجعل تجربتك أسهل.

Xubuntu


يتميز إصدار Xubuntu  مع بيئة سطح المكتب Xfce. التي تشتهر بواجهتها السريعة والخفيفة. مع توفر مجموعة كافية من البرامج المثبتة مسبقًا ، وعلى الرغم من أن الواجهة تبدو قديمة بعض الشيء ، إلا أنه يمكن تهيئتها بسهولة لتبدو رائعة. تماما مثل كيدي بلازما ، لديها الكثير من التخصيصات المتاحة.
إصدار Xubuntu مفيد بشكل خاص للحواسيب القديمة. ويعتبر نظام مثالي للعمل به.
إصدار Xubuntu  مع بيئة سطح المكتب Xfce
 

الأسباب التي قد تجعلك تختار هذا الأصدار


نظام مستقر وسريع ويعمل بشكل رائع على الأجهزة القديمة. أيضًا يمكن أن يكون لها واجهة رائعة مع بعض التغيير والتبديل ودعم جيد بشكل عام. كما أن لديها تخصيص بسيط بما فيه الكفاية ومناسب للمبتدئين.

Ubuntu Budgie


يتميز هذا الاصدار الجديد تمامًا بيئة سطح مكتب Budgie ، والتي تهدف إلى تجربة مستخدم سلسة وبسيطة. كما أن لديها القليل من التفاصيل مثل الملاحظات على شريط المهام ولها وظيفة "Hot Corners" مثل Mac. لديها ايضا خاصية إدارة بنقرة واحدة على سطح المكتب.
يحتوي إصدار Budgie على كل الميزات الجديدة التي قد ترغب فيها وتهدف إلى تجربة مستخدم مجانية ولكن متميزة. هذا  إذا كنت قادمًا من Mac.
بيئة سطح مكتب Budgie

الأسباب التي قد تجعلك تختار هذا الأصدار


تجربة مستخدم مشابهة جدًا لنظام التشغيل Mac وإدارة سهلة حقًا. مثل ، إدارة بنقرة واحدة لكثير من الأشياء. عموما واجهة ممتازة وسوف تعمل بشكل أفضل على الأجهزة الأحدث نسبيا. لديها ميزات صغيرة رائعة مثل الملاحظات ، وضع عدم الإزعاج وما إلى ذلك.

Ubuntu MATE


لدى إصدار Ubuntu MATE بيئة سطح المكتب MATE ، والتي هي مبنية على GNOME 2 (التي كانت محبوبًة من معظم المستخدمين). تتميز بالبساطة والسرعة ولديها إمكانية تنقل سلسة كما انها سهلة الاستخدام للغاية.
 كانت GNOME 2 أيضًا هي الواجهة الافتراضية لأوبونتو حتى عام 2010 (وبعد ذلك أخذت يونيتي مكانها ، والآن جنوم 3 مرة أخرى). يأتي MATE الآن مع Compiz ، الذي يعمل على تحسين أداء الألعاب.
إصدار Ubuntu MATE بيئة سطح المكتب MATE

الأسباب التي قد تجعلك تختار هذا الأصدار


واجهة تقليدية ومباشرة تعتمد على البساطة والتركيز على الأداء. أيضًا ، إذا كنت مستخدمًا ذو خبرة ، فهذا مناسب لك.

يعتقد بعض المستخدمين أن Ubuntu هي توزيعة "مبتدئين" ، ولأنهم يتمتعون بالخبرة ، يجب عليهم عدم استخدامه. هذا غير صحيح. أوبونتو جاهز للاستخدام ولديه دعم رائع. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك ، وقد ساعدتك في معرفة أفضل إصدار لك.
يناير 14, 2020

عدد المواضيع