لغة القالب

أفضل حواسيب Lenovo ThinkPad لنظام لينكس

أفضل حواسيب Lenovo ThinkPad لنظام لينكس

أصبحت سلسلة حواسيب ThinkPads التي تقدمها شركة Lenovo ذات شعبية خاصة بين مستخدمي Linux وذلك بفضل أدائها المذهل وتوافقها مع نظام لينكس، فهي تعمل بشكل ممتاز مع معظم توزيعات Linux الرئيسية.

في هذا المقال سنتطرق لأفضل حواسيب محمولة من سلسلة ThinkPads تتوافق مع نظام لينكس سواء كان ذلك من ناحية العتاد أو من ناحية الأداء


أفضل حواسيب Lenovo ThinkPad لنظام لينكس



1. لينوفو ثينك باد T480


يمكن القول إن Lenovo ThinkPad T480 هو أفضل حاسوب محمول من ناحية الإنتاجية يمكنك الحصول عليه ، حيث يقدم أداء جيد وعمر بطارية مثير للإعجاب مع شاشة العرض مقاس 14 بوصة.

على عكس العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى بمقاس 14 بوصة ، فإن Lenovo ThinkPad T480 يوفر مجموعة واسعة من المنافذ المريحة ، بما في ذلك منفذ RJ45 Ethernet بالحجم الكامل ومنفذ Thunderbolt 3.

باستثناء قارئ بصمات الأصابع الخاص بالكمبيوتر المحمول ، يعمل كل شيء بشكل جيد، بما في ذلك كاميرا الويب 720p ومحول Intel Dual Band 8265 اللاسلكي AC مع دعم Bluetooth 4.2.


2. لينوفو ثينك باد E590


تستهدف سلسلة ThinkPad E من Lenovo الشركات الصغيرة والأفراد العاملين لحسابهم الخاص الذين يحتاجون إلى كمبيوتر محمول بأداء عالي نسبيا. بفضل شاشة العرض مقاس 15.6 بوصة ، يعد ThinkPad E590 واحدًا من أفضل الحواسيب في السلسلة E ، مما يجعله مناسبًا بشكل أساسي للاستخدام الثابت كحاسوب مكتبي محمول.

كما أن ThinkPad E590 قادر على اجتياز اختبارات فيما يتعلق بالحرارة والاهتزازات وكذلك الصدمات.

3. لينوفو ثينك باد  X1 Carbon 7th


إذا كنت ترغب في امتلاك حاسوب Linux فائق القوة مع ما يكفي من القدرة على معالجة البيانات وقدرة البطارية على التحمل ، فلا تتردد في استخدام الجيل السابع من Lenovo ThinkPad X1 Carbon.

يبلغ وزن هذا الكمبيوتر المحمول 1.09 كجم فقط ويبلغ سمكه 14.9 ملم على الرغم من استمراره لمدة 18 ساعة تقريبًا بذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت. يمكنك الاختيار من بين شاشة 4K مع دعم HDR ، وشاشة Full HD تدعم اللمس ، وكذلك شاشة Full HD مع تقنية PrivacyGuard .

إذا قررت استخدام شاشة Full HD المزودة بتقنية PrivacyGuard ، فيجب أن تضع في اعتبارك أنها مدعومة فقط في Linux 5.4 والإصدارات الأحدث.


4. لينوفو ثينك باد P53


يعد حاسوب ThinkPad P53 بديلاً كاملاً للكمبيوتر المكتبي مع شاشة عرض مذهلة بمقاس 15.6 بوصة وبدقة 4K مع تقنية HDR ومجموعة ألوان DCI-P3 100٪. ويمكن تزويده بمعالج Intel Core i7-9750H من الجيل التاسع وبطاقة الرسوميات Nvidia Quadro T1000 أو T2000 وتخزين SSD سريع وذاكرة كبيرة.


حظيت سلسلة حواسيب Lenovo ThinkPads دائمًا بالكثير من الاحترام من مجتمع Linux ، ويرجع ذلك إلى توافقها الممتاز مع Linux. مما يجعلها اختيار مثالي لمستخدمي Linux.
يناير 02, 2020

عدد المواضيع