لغة القالب

أفضل الخدمات البديلة عن Google Drive والتي تسمح بتخزين جميع بياناتك بشكل آمن


هناك الكثير من الخيارات المتاحة في الأنترنت لحفظ نسخة احتياطية من بيانتك أو الملفات الخاصة بك ومن أشهر هذه الخدمات في التخزين السحابي نجد Google Drive أو Dropbox أو Mega أو OneDrive. لكن هذه الخدمات توفر بعض القيود فيما يتعلق بحجم المساحة المجانية ، وكذلك الأمن، الخصوصية ، والتحكم في الملفات ، وما إلى ذلك.
في هذه المقالة ، سوف نتطرق إلى قائمة من أفضل الخدمات البديلة عن Google Drive والتي سوف تسمح بتخزين جميع بياناتك بشكل آمن.

 أفضل الخدمات المجانية والمفتوحة المصدر للتخزين السحابي-Cloud Storage


1- OwnCloud


OwnCloud هي خدمة مجانية مشهورة للتخزين السحابي ولديها مجتمع قوي على الانترنت يساهم في تطويرها. كما أنها تتيح لك إمكانية إنشاء خادم سحابة شخصي سهل للاستخدام المنزلي والمكتبي. وتوفر مساحة تخزينية غير محدودة لتخزين جميع البيانات والصور وملفات الفيديو والملفات الأخرى.




لدى OwnCloud عميل سطح مكتب مخصص لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية بما في ذلك Linux و Windows و macOS و Android و iOS. عند الانتهاء من إعداد خادم OwnCloud ، فإنه يتيح لك مزامنة جميع البيانات عبر الأجهزة. كما تدعم جميع توزيعات Linux الرئيسية مثل Ubuntu و Debian و RedHat و CentOS ، وما إلى ذلك.



2-  NextCloud


 يعد NextCloud أحد أفضل خدمات التخزين السحابي لنظام التشغيل Linux وهو مفتوح المصدر ومستقر كثيرًا من أي برنامج خادم سحابة شخصي آخر موجود.

 
 يمكنك مزامنة البيانات والمستندات عبر الأجهزة التي تستخدم عميل سطح المكتب والجوال الخاص بخدمة NextCloud. كما يمكنك أيضا استخدام متصفح الويب لمزامنة ملفاتك ومشاركتها والوصول إليها عن بُعد ومحلياً.



3- Seafile





Seafile عبارة عن خدمة لاستضافة ومشاركة الملفات على مستوى المؤسسات لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية بما في ذلك Linux و Windows و Android. ويحتوي أيضًا على إصدار مجاني لإنشاء استضافة ذاتية مجانية ومفتوحة المصدر.



في الأخير كانت هذه أبرز الخدمات المجانية والمفتوحة المصدر التي تقدم خصائص ومميزات موجودة في الخدمات الأخرى المدفوعة للتخزين السحابي.
إذا كنت تعرف خدمات مجانية أخرى للتخزين السحابي يرجى مشاركتها معنا في التعليقات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.
ديسمبر 08, 2019

عدد المواضيع