لغة القالب

شركات ومواقع عالمية تستخدم نظام لينكس فلتتعرف عليها؟


يعمل نظام Linux على مختلف الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية من حواسيب وهواتف ذكية، لكن الكثير من الناس لا يدركون ذلك. قد يكون البعض على دراية بنظام Linux وربما سمعوا أن نظام التشغيل هذا يشتغل على أجهزة كمبيوتر وخوادم قوية.
وفقًا لـموقع Top500، يعمل Linux الآن على تشغيل أسرع خمسمائة جهاز كمبيوتر(servers) في العالم. يمكنك الانتقال إلى موقعهم والبحث عن "Linux" للاطلاع على النتائج بنفسك.

NASA (ناسا) تستخدم نظام لينكس


 قد لا تكون على علم بأن وكالة ناسا تستخدم  نظام Linux على الحواسيب الخاصة بها. بحيث تحولت محطة الفضاء الدولية من Windows إلى Linux قبل ست سنوات نظرًا لموثوقية نظام التشغيل. وقامت ناسا مؤخراً بنشر ثلاثة روبوتات "Astrobee" - تعمل على نظام Linux - على محطة الفضاء الدولية.

موقع Amazon يستخدم نظام لينكس


إذا كنت تستخدم أيً خدمة من خدمات Amazon - بدءًا من Amazon Elastic Compute Cloud إلى Fire TV - فأنت تعمل على Linux. وكذلك الحال بالنسبة إلى قارئ الكتب الإلكترونية Amazon Kindle الذي يشتغل على Linux (على الرغم من أن معظم الناس ليسوا على دراية بهذه الحقيقة).
عندما تسأل Alexa عن الوقت ، أو عن درجة فريقك الرياضي المفضل ، فأنت تستخدم أيضًا Linux ، لأن Alexa مدعوم من Fire OS (نظام تشغيل مبني على Android). في الواقع ، تم تطوير Android بواسطة Google كجهاز Linux للهواتف المحمولة ، وهو يشتغل على 76٪ من الهواتف المحمولة اليوم.

شركة Apple تستخدم نظام لينكس


إذا كنت من محبي iOS وتستخدم iCloud ، فأنت أيضًا تستخدم نظامًا يعمل على Linux، كما أن موقع شركة Apple يعمل على نظام Linux. وإذا كنت ترغب في معرفة مواقع الويب الأخرى التي يتم تشغيلها على نظام Linux ، فتأكد من استخدام موقع Netcraft والتحقق من نتائج "ما الذي يعمل عليه هذا الموقع؟"

الشركات والحكومات تستخدم نظام Linux


تعمل بورصة نيويورك للأوراق المالية على نظام لينكس ، وكذلك البنتاغون. وتتولى إدارة الطيران الفيدرالية أكثر من 16 مليون رحلة سنويًا ، وتعمل على نظام Linux. كما تستخدم مكتبة الكونغرس ومجلس النواب ومجلس الشيوخ والبيت الأبيض نظام لينكس.

مواقع وأجهزة إلكترونية تستعمل نظام لينكس


  • تستخدم Samsung و Phillips والعديد من الشركات أنظمة التشغيل المستندة إلى Linux لتشغيل أجهزتهم.
  • إذا كنت تمتلك ساعة ذكية ، فمن المحتمل أن تعمل بنظام Linux.
  • إذا كنت تستخدم SteamOS ، فأنت تستعمل نظام تشغيل مبني على Linux.
  • إذا كنت تستخدم أيً خدمة من خدمات Google ، فأنت تعمل على Linux.
  • مواقع التواصل Facebook و YouTube و Twitter تستخدم لينكس على خوادمها

في الأخير نود أن تشاركنا برأيك أو معلومات تعرفها عن نظام لينكس هنا في التعليقات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

أغسطس 30, 2019

عدد المواضيع