لغة القالب

أفضل الميزات الموجودة في فيدورا 29


https://linux90tec.blogspot.com

إذا كنت تحب بيئة سطح مكتب GNOME ، فإن Fedora هو الخيار الأمثل لأنه يعطيك أفضل تجربة مع سطح المكتب GNOME. تحتوي توزيعة Fedora 29 على أحدث نسخة من GNOME الذي يعد في حد ذاته أحد أكبر التحديثات.


فيما يلي أفضل الميزات التي ستلاحظها في Fedora 29

1. جنوم 3.30



يقدم GNOME 3.30 شاشة قفل جديدة ، وتحديثات تلقائية لـ Flatpaks ، وتحسينات أخرى في الأداء.


2. TLS 1.3



يأتي Fedora 29 مع تمكين TLS 1.3 (draft28) بشكل افتراضي ويدعم في مكتبة التشفير GnuTLS. TLS 1.3 هو الإصدار الأحدث الذي تم اعتماده من قبل فريق مهام هندسة الإنترنت كبروتوكول لجعل اتصالات الويب الآمنة HTTPS. كما يوفر أيضًا تحسينات للأداء،وانخفاض وقت الاستجابة ، كما يمكنه التعامل مع الجلسات الطويلة بشكل أفضل من TLS 1.2.


3. Fedora Silverblue



تمت إعادة تسمية Fedora Atomic Workstation إلى Fedora Silverblue في هذا الإصدار من Fedora. لأولئك الذين ليسوا على دراية ، Fedora Silverblue هو واحد من العديد من spins الرسمية في فيدورا ووركستيشن. إن نظام تشغيل Linux الحديث هذا أكثر أمانًا حيث يتم شحن تطبيقات سطح المكتب وتشغيلها على شكل flatpaks ، ويتم التطوير في الغالب داخل الحاويات.


5. Liberation Fonts 2



تم ترقية خطوط التحرير في Fedora 29 إلى الإصدار Liberation 2.00.3 من خطوط التحرير الحالية 1.07.4.


6. Python 3.7



تم تضمين أحدث إصدار من Python ، وهو الإصدار 3.7 في هذا الإصدار الجديد.


8. Modules for Everyone



تم تمكين مستودعات التخزين النمطية افتراضيًا ، والتي كانت تقتصر في السابق على إصدار الخادم فقط. لذلك ، سيتمكن مستخدمو Fedora من الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات البرامج أكثر من السابق. سيوفر هذا أيضًا ميزة إضافية لم تعد بحاجة إلى تكرار هذا العمل لكل من المستودعات المعيارية وغير المعيارية.


9. دعم ZRAM لصور ARM



تم تمكين ZRAM للتبديل على ARMv7 و aarch64 في الصور التي تم إنشاؤها مسبقا لتحسين الأداء والموثوقية على أجهزة الكمبيوتر ذات اللوحة المفردة ARM مثل Raspberry Pi.






يناير 14, 2019

عدد المواضيع