لغة القالب

أفضل 3 برامج للتعديل على ملفات PDF مجانية ومفتوحة المصدر

في بعض الأحيان قد تضطر إلى تحرير ملف PDF لسبب ما، وسواء كنت مستخدم لنظام لينكس أو أحد أنظمة التشغيل الأخرى، سأقدم لك في هذا المقال أفضل البرامج المجانية للتعديل على ملفات PDF لأنظمة Linux و Windows و MacOS.

أفضل 3 برامج للتعديل على ملفات PDF مجانية ومفتوحة المصدر

 

أفضل 3 برامج للتعديل على ملفات PDF مجانية ومفتوحة المصدر

PDFSam Basic

يقدم لك برنامج PDFSam Basic جميع الميزات الأساسية التي قد تحتاجها عند تحرير ملفات PDF الخاصة بك. فهو يتيح لك إضافة الصفحات وحذفها وأيضا تقسيم ملفات PDF ودمجها، وهي ميزات أساسية تحتاجها عند التعديل على ملفات PDF الخاصة بك.

برنامج PDFSam Basic
برنامج PDFSam Basic

على الرغم من أن برنامج PDFSam يدعم أنظمة التشغيل Windows و MacOS و Linux ، إلا أنه يتطلب تثبيت Java على نظامك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيكون PDFSam جاهزا للعمل على نظامك.

Download PDFSam Basic

PDFedit

هذا البرنامج هو مجاني تماما ومفتوح المصدر، مع PDFedit بإمكانك تغيير نص وصور ملفات PDF وحتى تحويلها إلى تنسيقات ملفات أخرى. كما أنه يتيح لك أيضًا قفل ملفاتك بكلمة مرور.

برنامج PDFedit
برنامج PDFedit

بالإضافة إلى أنه يمتلك الميزات الاساسية للتعديل على ملفات PDF فإنه يمكن لمستخدمي Windows ومختلف توزيعات Linux الاستفادة من هذا البرنامج.

Download PDFedit

Apache OpenOffice Draw

أداة أخرى مفتوحة المصدر وهي Apache OpenOffice Draw  يمكنك مع هذه الأداة إجراء بعض المهام الأساسية لتحرير ملفات PDF، مثل التعديل على النص والصور. وأيضا تصدير ملفات PDF الخاصة بك إلى تنسيقات ملفات مختلفة.

Apache OpenOffice Draw

ميزة أخرى مفيدة وهي المدقق الإملائي والذي يتيح لك التأكد من أن ملف PDF الخاص بك لا يحتوي على أي أخطاء فيه.

Download OpenOffice

كانت هذه قائمة مختصرة بأفضل البرامج المجانية والمفتوحة المصدر للتعديل على ملفات PDF .

 

سبتمبر 05, 2020

عدد المواضيع